نقابة الصيادلة: الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بالقطاع الدوائي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقابة الصيادلة: الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بالقطاع الدوائي - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:21 صباحاً

علق الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، على أزمة نقص الأدوية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بالقطاع الدوائي في مصر، وهيئة الدواء المصرية مختصة بصناعة الدواء وتوفير المستحضرات وكافة المواد الخام، وهناك جهود كبيرة.

اهتمام كبير بالقطاع الدوائي في مصر 

وقال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج اقتصاد مصر، المذاع على قناة أزهري، :"اللي ينكر أزمة الدواء يبقى مبيشوفش، ولكن رغم الأزمات المتلاحقة،  الدولة تبذل جهود كبيرة، والوضع يتحسن شيئاً فشيئ، وهناك حلول جديدة".

وذكر الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، أن هناك أزمة في عدم وجود بعض أنواع الأنسولين ، والعملاء يبحثون عن العبوات المستوردة ، مشدداً على أن الدولة تغلبت في وقت قصيرة على نقص أدوية الضغط والسكر، معقبا على ارتفاع أسعار الأدوية، مشيراً إلى أنه طبيعي في ظل ميزانيات الشركات والمستلزمات المستوردة التي تأتي بالعملة الصعبة، مما أثر على أسعارها بالسوق المحلي. 

بلاش تشتري اي مستحضر دوائي خارج الصيدليات

وتابع الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، ان :"الدولة المصرية تعمل وتضغط بقوة لإزالة كافة المعوقات أمام مصانع الأدوية ،  واي علبة بيتها ومكانها الطبيعي بيكون في الصيدليات وتداول الأدوية عبر تجار الدم جريمة، وبقول للجميع بلاش تشتري اي مستحضر دوائي خارج الصيدليات".

وشدد الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، على ضرورة توطين المواد الخام في مصر، وخاصة المواد غير الفعالة حيث تدخل في مستحضرات كثيرة جداً ، مشيراً إلى أن هناك توجيهات رئاسية للنهوض بصناعة الدواء واكتساب المعرفة وإقامة المصانع بمصر.

وواصل الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، ان :"الدولار لو نزل أسعار الأدوية هتنزل والعكس صحيح، وهناك لجان لتقييم أسعار الأدوية بشكل مستمر، وسيكون هناك استقرار لأسعار الأدوية الفترة القادمة ".

فيما علق عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور ثروت حجاج على الارتفاع المبالغ فيه في اسعار الأدوية ومبادرة شركات التمويل لتقسيط ثمن الدواء للمواطنين.

عضو مجلس نقابة الصيادلة يكشف عن أهم المشاكل التي تواجه الدواء


وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور ثروت حجاج، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، ان الأمر  يتعلق بشقين الاول هو الاسعار المرتفعة على المريض وهذا الأمر خاص بهيئة الدواء لأنها هي المسؤوله عنه مع الحكومة لانها الجهه الوحيده المنوطة بتحديد السعر وهي الاعلم بسعر الدواء مستدركا ان سعر الدواء مرتفع والمريض يشتكي بالفعل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق