«النقل» تدرس مد الخط الثالث للمترو من محطة هليوبوليس حتى مطار القاهرة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«النقل» تدرس مد الخط الثالث للمترو من محطة هليوبوليس حتى مطار القاهرة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:58 مساءً

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات بقيادة شركة فينسي «فينسى – بويج – المقاولون العرب – أوراسكوم للإنشاءات» لإعداد التصميم المبدئي وتقديم عرض فني لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى مدتها 12 شهرا.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن وزارة النقل تدرس مد الخط الثالث للمترو وتنفيذ المرحلة 4ج في مسار نفقي من محطة هليوبوليس وحتى مطار القاهرة الدولي؛ لربط هذه المنطقة الحيوية بشبكة مترو الأنفاق وشبكة النقل السككي بالجر الكهربائي باعتبار الخط الثالث للمترو حلقة الوصل بين جميع مفردات شبكة النقل السككي بالجر الكهربائي.

الخط الثالث للمترو

وأكد أن الخط الثالث يتبادل خدمة نقل الركاب مع «الخط الأول للمترو في محطة ناصر – الخط الثانى للمترو في محطتي العتبة وجامعة القاهرة – الخط السادس للمترو في محطة العباسية – القطار الكهربائي الخفيف في المحطة المركزية عدلي منصور – مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد - مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل»، بالإضافة إلى خدمة المترددين على المطار وخدمة الكثافات السكانية على طول مسار هذا المرحلة.

ونوه بأن اختيار اتحاد الشركات بقيادة شركة فينسب باعتباره المقاول المنفذ للمرحلتين الأولى والثانية والثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق وكذا الجزء النفقي من المرحلة الرابعة ليكون هناك توافق في جميع أنظمة المشروع «الإشارات – الاتصالات – التحكم»، وكذا تطبيق نفس المواصفات الفنية.

إجراءات التعاقد المستقبلي

كما أنه طبقاً لمذكرة التفاهم سيقوم اتحاد الشركات بتقديم التصميم المبدئي والعرض الفني والمالي للمشروع، وتحديد المسار الأنسب للمرحلة بالتنسيق مع الجهات المعنية على أن يتم استكمال إجراءات التعاقد المستقبلي للتنفيذ.

جاء ذلك خلال زيارة الفريق مهنس كامل الوزير، للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات معرض إينوترانس 2024 والذي يُعد أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل في العالم، ومع الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق