محلل سياسي: حزب الله اختار قرار الحرب منفردا دون العودة للدولة اللبنانية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: حزب الله اختار قرار الحرب منفردا دون العودة للدولة اللبنانية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:58 مساءً

أكد الكاتب والمحلل السياسي جورج العاقوري، أن الوضع في لبنان يتصاعد بوتيرة كبيرة جدًا خلال الساعات الأخيرة، والقصف الإسرائيلي يتزايد وبدأ في استهداف مبانٍ بالضاحية الجنوبية لبيروت.

معاناة القطاع الصحي في لبنان

وأشار «العاقوري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «dmc»، إلى أن حزب الله اللبناني اختار منفردا فتح جبهة الجنوب دون العودة إلى الدولة اللبنانية، مشددًا على أن القطاع الصحي في لبنان تلقى أزمات عدة سابقة، ليس فقط أثناء أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن القطاع الصحي في لبنان في وضع حرج الآن، ولا يمكن أن يتحمل فاتورة العدوان الإسرائيلي الذي يتسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا، مؤكدًا أنه خلال الأشهر الماضية كانت الأمور واضحة أنها تسير نحو «جهنم» الذي يعيشه لبنان اليوم.

الضغط على إيران لوقف التصعيد

وقال إنه كان على رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن يتحرك بوتيرة أسرع لمطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إيران لوقف هذا التصعيد؛ لأن إيران صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة فيما يتعلق بأذرعها بالمنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق