اقتحامات واعتقالات بالضفة واشتباكات في نابلس وجنين - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اقتحامات واعتقالات بالضفة واشتباكات في نابلس وجنين - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:50 مساءً

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر الثلاثاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين، بينما دارت اشتباكات في عدة محاور في محافظتي نابلس وجنين.

وفتشت قوات الاحتلال عشرات المنازل، حيث تم العبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما دارت اشتباكات مسلحة في عدة محاور أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين. وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، خلالها تم أيضا اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات. واعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مدينة نابلس شمالي الضفة، بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، حسام رزق زيادة، عبد الكريم زيادة، أيهم البرمكي، وأسيد عبد الناصر، وذلك بعد مداهمة منازلهم في قرية مادما جنوب نابلس.

وشملت الاعتقالات الشابين عمران محمد تايه من منطقة عراق التايه شرق نابلس، والشاب حامد إدريس من مخيم عسكر القديم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون، جنوب شرق طوباس، بعدة دوريات عسكرية من الجهة الشرقية، قادمة من بوابة عاطوف.

هذا واندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في بلدة طمون جنوب طوباس، بينما تم استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة للمرة الثالثة في بلدة اليامون غرب جنين، كما تم استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في بلدة السيلة الحارثية. وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيان “يتصدى مجاهدونا في مجموعات اليامون لقوات الاحتلال المقتحمة للبلدة ويمطرونها بصليات كثيفة من الرصاص. مجاهدونا في مجموعات اليامون يستهدفون آليات الاحتلال المقتحمة للبلدة بعبوة ناسفة معده مسبقا”.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من بلدتي يعبد واليامون في محافظة جنين.

وفي بلدة يعبد، اعتقل الاحتلال ثلاثة فلسطينيين لم تعرف هوياتهم بعد، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. كما اعتقل الاحتلال عبد الباسط عطعوط عباهرة ونجله مكرم عباهرة بعد مداهمة منزله وتفتيشه، بينما اقتحم الاحتلال منزل المحرر ذياب السمودي، وعبث بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وشابا من حي المصايف في مدينة البيرة.

وأفاد نادي الأسير، بأن الاحتلال داهم منزل صالح عنكوش في قرية دير أبو مشعل، واعتقل أبناءه الستة: حسن صالح عنكوش، وأحمد صالح عنكوش، وصادق صالح عنكوش، ومحمد صالح عنكوش وشرحبيل صالح عنكوش، ويوسف صالح عنكوش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال لؤي عرار، بعد مداهمة منزله في حي المصايف بمدينة البيرة. فيما شهد وسط مدينة رام الله اقتحاما لعدة آليات عسكرية، تجولت في محيط ميدان المنارة وعدة أحياء في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين من قرية مادما جنوب نابلس

وقال رئيس مجلس قروي مادما عبد الله زيادة، إن الاحتلال اعتقل كلا من: حسام رزق زيادة، وعبدالكريم غسان زيادة ، وأحمد شاهر قط ، ومحمد ظاهر قط، وسليمان معروف صوفان، وأسيد عبدالناصر قط، وأيهم مهند الجفري، بعد مداهمة منازل ذويهم في القرية.

وأضاف أن الاحتلال داهم عشرة منازل وسرق بعض محتوياتها، كما اعتدى على ساكنيها.

كما أتلف “سولار وبنزين” بقيمة 3000 شيكل للشاب عبد الكريم زيادة، كما صدمت إحدى الدوريات العسكرية مركبة الشاب أدهم الجفري خلال اعتقال شقيقه أيهم.

المصدر: عرب 48

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق