سيدتان تتعرضان للاحتيال بسبب براد بيت.. «خسرا 325 ألف يورو» - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيدتان تتعرضان للاحتيال بسبب براد بيت.. «خسرا 325 ألف يورو» - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:58 مساءً

لا تزال خدع المحتالين باسم المشاهير قائمة، آخرها عملية نصب ضخمة حدثت في إسبانيا في الساعات الماضية قام بها 5 أشخاص من خلال الاحتيال على سيدتين والحصول على مبلغ ضخم، وكانت حيلتهم نجم هوليود الشهير براد بيت، فكيف نجحت خطتهم؟، وماذا قالت الشرطة الإسبانية حول الواقعة؟.

سيدتان تتعرضان للاحتيال بسبب براد بيت

قالت الشرطة الإسبانية في الساعات الماضية، إنها ألقت القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص متهمين بالاحتيال على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو، ما يعادل 17 مليون و600 ألف جنيه مصري، عبر انتحال شخصية نجم هوليوود براد بيت من خلال رسائل على الإنترنت وتطبيق واتساب، وفقًا لـ وكالة فرانس برس للأنباء.

وذكرت الشرطة المدنية الإسبانية، في بيان، أنّ المشتبه بهم اتصلوا بالسيدتين عبر صفحة على الإنترنت من خلال تجمع إلكتروني لمحبي الممثل الحائز على جائزة الأوسكار وأوهموهما بالحب، وبدعوى أنهم «بيت»، اقترح أفراد العصابة على النساء الاستثمار في مشاريع مختلفة غير موجودة.

مبالغ مهولة سرقت من السيدات

وتعرضت امرأة من منطقة الأندلس الجنوبية للاحتيال بمبلغ 175 ألف يورو (195 ألف دولار)، في حين خسرت أخرى من إقليم الباسك الشمالي 150 ألف يورو، وقالت الشرطة إن مجرمي الإنترنت، درسوا حسابات السيدتين الاجتماعية وقاموا بإعداد ملف نفسي لهم، وبالتالي اكتشفوا أن كلتا المرأتين كانتا شخصين ضعيفين، تفتقران إلى العاطفة وتعانيان من الاكتئاب.

واستخدم المحتالين منصات المراسلة الفورية لتبادل الرسائل والبريد الإلكتروني مع المرأتين حتى وصلوا إلى مرحلة اعتقدوا فيها أنهم يتحدثون عبر تطبيق واتساب مع براد بيت نفسه، الذي وعدهم بعلاقة رومانسية وزواج، لكن في النهاية ألقت الشرطة القبض عليهم في منطقة الأندلس الجنوبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق