بشرى سارة للتونسيين بخصوص هذه المواد الاستهلاكية.. - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بشرى سارة للتونسيين بخصوص هذه المواد الاستهلاكية.. - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:33 مساءً

بشرى سارة للتونسيين بخصوص هذه المواد الاستهلاكية..

نشر في المصدر يوم 24 - 09 - 2024

387729
أكد المدير العام المساعد بالديوان التونسي للتجارة سامي بوعزيز أن الديوان يتزود تباعا بالكميات التي تستحقها السوق من مادة القهوة والأرز والسكر والشاي.
وكشف بوعزيز في تصريح لموزاييك أن تونس تستقبل بالموانئ أكثر من 4 الاف حاوية من مادة القهوة والأرز فيما يتم توريد مادة السكر حصريا في بواخر يتم تفريغها بمينائي سوسة وبنزرت.
كما بين أنه يتم توريد قرابة 360 ألف طن من مادة السكر سنويا، مشيرا الى انه يتم الان تفريغ باخرة محملة بالسكر في ميناء سوسة، كما يتم التزود بكميات أخرى تقدر بألف طن يوميا بمقتضى عقد.
وأكد المتحدث أن المخزون من مادة السكر يبلغ الان 40 الف طن، وأن باخرة وصلت هذا الاسبوع محملة بأكثر من 9 الاف طن، ويتم تزويد الحرفاء بها تباعا.
وبخصوص مادتي القهوة والارز، قال بوعزيز انه يتم توريد ما بين 70 الى 80 حاوية اسبوعيا بكل من ميناء رادس وسوسة، مشيرا الى انه يتم الان رفع اكثر من 25 حاوية من مادة القهوة بالموانئ المذكورة ، على ان يصل 290 طن من هذه المادة مع نهاية الاسبوع الجاري.
وتابع بوعزيز ان الديوان التونسي للتجارة يتحوز الان على اكثر من 6 الاف طن من مادة الارز يتم تعليبها بمعدل 70 طنا بسوسة ورادس وتوزيعها تباعا على الحرفاء.
كما شدد المدير العام المساعد بالديوان التونسي للتجارة سامي بوعزيز ان وثائق الديوان تؤكد انه يتم يوميا بيع 70 طنا من مادة الارز و500 طن من مادة القهوة أسبوعيا و200 طن من مادة الشاي الأحمر شهريا، مشيرا الى تسجيل نقص في توريد الشاي الاخضر الذي تصل منه كمية نهاية الشهر الجاري تقدر بالف طن.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق