عدد من سُكان طرابلس لـ رويترز: لا بد من حل سريع لأزمة المركزي فالمواطنون هم الضحية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عدد من سُكان طرابلس لـ رويترز: لا بد من حل سريع لأزمة المركزي فالمواطنون هم الضحية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:44 مساءً

ليبيا – سلط تقرير ميداني نشرته وكالة أنباء “رويترز” الأميركية الضوء على تراجع أسعار صرف الدينار أمام الدولار بالسوق الموازية بسبب أزمة المصرف المركزي.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين صحيفة المرصد نقل عن 2 من تجار العملات في العاصمة طرابلس تأكيدهم وصول سعر الدولار الواحد لـ7.95 دينار قياسا بـ7.36 خلال الأسبوع الفائت ما يعني انخفاضًا جديدًا في قيمة العملة الوطنية بنسبة 8% فيما بلغ السعر الرسمي 4.7 دنانير.

وأرجع التقرير انزلاق الدينار إلى تأثير النزاع المستمر حول إدارة المصرف المركزي الضارب لاقتصاد ليبيا على نطاق أوسع ما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار اقتصادية، ناقلاً عن متعاملين تأكيدهم أن نقص الدولار في السوق الموازية سبب من أسباب ارتفاع أسعاره.

ووفقًا للمتعاملين أوقفت الأزمة إصدار المصرف المركزي خطابات الاعتماد الأداة الرئيسية للسياسة النقدية وعمليات الصرف والتصدير في ليبيا لسنوات فالأخيرة يعتمد اقتصادها أيضًا بشكل كبير على عائدات النفط المتذبذبة عمليات بيعه بسبب الصراع.

وقال أحد المتعاملين في السوق الموازية إن سعر الصرف متقلب لأن الدولارات لا تدخل البلاد ما يعني أن الدينار قد ينخفض ​​أكثر إذا استمرت الأزمة في وقت أبدى فيه هشام محمد ذو الـ45 عامًا ووالد الـ5 أطفال المقيم في العاصمة طرابلس هو الآخر وجهة نظره بالخصوص.

وأوضح محمد بالقول:”يجب أن يكون هناك حل سريع للغاية لأننا المواطنون الضحية الوحيدة لأزمة المصرف المركزي”.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق