شعبة الذهب: ارتفاعات متتالية ستتجاوز 3800 جنيه للجرام خلال الفترة المقبلة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة الذهب: ارتفاعات متتالية ستتجاوز 3800 جنيه للجرام خلال الفترة المقبلة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:30 مساءً

قال سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الارتفاع في أسعار الذهب كان متوقعاً في ظل الأوضاع والتوترات العالمية والمؤشرات الاقتصادية المختلفة.

سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية: الذهب سيستمر في الارتفاع لـ 3 آلاف دولار للأونصة الواحدة

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية يرصدها تحيا مصر عبر برنامج اقتصاد مصر الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة أزهري، أنه يتوقع أن يستمر الذهب في الارتفاع لـ 3 آلاف دولار للأونصة الواحدة قبيل نهاية النصف الأول من عام 2025.

سامح عبد الحكيم: سيكون هناك طلب شديد على الذهب

وأوضح، أنه خلال الـ3 أشهر المقبلة ستكون هناك ارتفاعات متتالية ستتجاوز 3800 جنيه للجرام، وسيكون هناك طلب شديد على الذهب.

عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية: لو عم السلام في العالم سعر الذهب مش هينزل

واستكمل، هذه الزيادات طبيعية في ظل الآثار والتداعيات العالمية، لو عم السلام في العالم سعر الذهب مش هينزل.

وكان قال دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

من جانبه، قال محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة: سوق الذهب في العالم هذه الفترة بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. أصبح الثبات النسبي في سوق الذهب خلال الشهر الحالي وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب.

هذا وقال رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات صحفية، أن المعدن الأصفر سوف يتأثر باجتماع الفائدة في البنك المركزي القادم وكذلك الفيدرالي الأمريكي والذي يعتزم خفض أسعار الفائدة، مضيفا أن الانتخابات الأمريكية سوف يكون لها تأثير هى الأخرى على تغييرات الذهب.

واستكمل رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، أن التغييرات في أسعار الذهب سواء بالزيادة أو النقصان تتوقف على هذه العوامل الهامة خلال الفترة المقبلة.

وقال أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر ارتفعت عالميًا وهو ما انعكس على السوق المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق