زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب إندونيسيا.. ولا تحذير من تسونامي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

24 سبتمبر 2024, 8:41 صباحاً

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر مقاطعة جورونتالو الإندونيسية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء دون إثارة أمواج كبيرة، حسبما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء في البلاد.

 وذكرت الوكالة أن الهزات وقعت في الساعة 02:51 صباحا بتوقيت جاكرتا الثلاثاء (1951 بتوقيت جرينتش الإثنين) وكان مركزها على بعد 77 كيلومترا جنوب غربي مدينة جورونتالو على عمق 132 كيلومترا تحت قاع البحر. 

وأعلنت الوكالة في بادئ الأمر عن قوة الزلزال عند 6.4 درجة قبل تخفيضها، ولم تصدر تحذيرا من احتمال حدوث تسونامي لأن الهزات لن تتسبب في حدوث أمواج كبيرة. 

وقال سيمبيرينغ هندري، رئيس وحدة الطوارئ بوكالة إدارة الكوارث الإقليمية، لوكالة أنباء شينخوا، إن الهزات الأرضية شعر بها السكان بشكل كبير، ما دفع السكان إلى الخروج من منازلهم. ومع ذلك، لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات. وأضاف أن التقييمات لا تزال جارية.

وتقع إندونيسيا، وهي أرخبيل يتأثر بشكل متكرر بالنشاط الزلزالي، في منطقة معروفة بضعفها أمام الزلازل والثورات البركانية، والتي يطلق عليها "حلقة النار في المحيط الهادئ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق