استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة أخرين في غارة إسرائيلية على خان يونس - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة أخرين في غارة إسرائيلية على خان يونس - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:56 صباحاً

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرين، فجر اليوم الثلاثاء، في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

انتشال 4 شهداء

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن المسعفين انتشلوا جثامين أربعة شهداء، وعددا من الجرحى، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة حرب في محيط إسكان القلعة بمدينة خان يونس، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

غارات جوية

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة فجر اليوم، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين في حيي تل الهوا والصبرة بمدينة غزة.

العدوان على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع منذ أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد 41،455 مواطنا، وإصابة 95،878 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني

اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون جنوب طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني

من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى إن "مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة".

اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال

وفي جنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة اليامون، حيث فجرت المقاومة عبوة ناسفة في آليات الاحتلال.

واستهدف مقاتلو سرايا القدس بكتيبة جنين في مجموعات اليامون آليات الاحتلال المقتحمة للبلدة بعبوة ناسفة معده مسبقاً.

مصر تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان والتي أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين، محذرة من خطورة هذا التصعيد الإسرائيلي وما قد يترتب عليه من اندلاع حرب إقليمية شاملة. 

مصر: نحذر مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة

وقالت وزارة الخارجية في بيان: “تدين جمهورية مصر العربية التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال. وتعرب مصر عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه". 

وأضاف البيان:" سبق و حذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك، تدعو في هذا السياق القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام" 

وأشار البيان الصادر عن الخارجية أن مصر تدعو إلى تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فوراً والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 دون انتقائية، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق