السفير الياباني: الجامعة المصرية اليابانية تقود مسيرة التعليم في الشرق الأوسط - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير الياباني: الجامعة المصرية اليابانية تقود مسيرة التعليم في الشرق الأوسط - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:26 صباحاً

قال السفير الياباني أوكا هيروشي، إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تعمل الآن على ترسيخ نفسها كمركز رائد للتعليم والبحث في الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرًا إلى ترحيبها بالعلماء من الدول الأفريقية من خلال منحة تيكاد.

وأضاف «هيروشي» خلال كلمته في حفل التخرج بالجامعة: «أود أن أعرب عن خالص امتناني لكوني مدرجًا في حفل التخرج اليوم. هذه هي المرة الأولى منذ خمس سنوات التي يقام فيها حفل التخرج هذا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تأثير الوباء، إنه حدث مهم لتوديع أول دفعة من طلاب البكالوريوس».

اليابان شاركت بعمق في تشغيل الجامعة

وتابع أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا قد فتحت أبوابها لأول مرة في عام 2010، وستحتفل قريبًا بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها.

واعتبر الجامعة رمزًا للتعاون بين اليابان ومصر، حيث شاركت اليابان بعمق في تشغيل الجامعة من خلال إرسال الخبراء، وتوفير المعدات للاستخدام في البحث منذ افتتاح الجامعة وحتى اليوم، وأدى هذا التعاون بين البلدين، والالتزام الثابت من رئيس الجامعة، الدكتور عمرو عدلي، وأعضاء هيئة التدريس، إلى حصول الجامعة على اعتراف دولي باعتبارها الأولى في مصر في تصنيف تايمز للتعليم العالي (THE) للجامعات العام الماضي.

وأشار إلى أهمية التعاون المستمر مع الجامعة لتطويرها بشكل أكبر، مؤكدًا أن مستقبل مصر في أيدي الشباب، وأن قوة الشباب أمثالهم لا غنى عنها لمزيد من النمو والتنمية في مصر والعالم.

وذكر أن مصر تمر حاليًا بتحول كبير مع العديد من الإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الضخمة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري الكبير (GEM)، بالتعاون مع اليابان.

حقيق إنجازات محلية وإقليمية ودولية

من جانبه، هنأ الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، خلال كلمته بالحفل الطلاب خريجي كليات الهندسة وإدارة الأعمال، مؤكدًا أن الجامعة تفتخر بهم بعد أن أصبحوا مؤهلين لتحقيق إنجازات على المستويات المحلية والإقليمية والدولية في جميع التخصصات.

وأكد أن هذا اليوم هو تتويج لسنوات من العمل الجاد والتفاني، مشيرًا إلى أن الجامعة قدمت لهم تعليمًا بمواصفات عالمية بفضل الدعم الكبير من حكومتي مصر واليابان ومجلس أمناء الجامعة.

كما أثنى على دور السفيرة فايزة أبو النجا، رئيس مجلس أمناء الجامعة السابقة، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، في دعم الجامعة.

وأشار إلى أن خريجي الجامعة، بالعلم والمعرفة والمهارات التي اكتسبوها، قادرون على مواجهة أي تحديات في الحياة العملية، وهو واثق من أنهم سينجحون في تحقيق أحلامهم في مستقبل باهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق