«لينا ولأولادنا».. طلاب وأسرهم يستقبلون العام الدراسي بتأهيل مدرستهم - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«لينا ولأولادنا».. طلاب وأسرهم يستقبلون العام الدراسي بتأهيل مدرستهم - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:43 صباحاً

تحت شعار «مدرستنا لنا ولأولادنا»، تمكن أهالي قرية الرواشدية بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم من إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية بالقرية، وذلك بجهود ذاتية من الأهالي وبأيادي شباب القرية.

جاء ذلك قبل أيام قليلة من انطلاق العام الدراسي الجديد، في ملحمة فريدة من نوعها، تهدف إلى رفع المستوى التعليمي بالقرية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائهم، ودعمًا لجهود الدولة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وحرص الأهالي على توزيع الشوكولاتة والزهور على أبنائهم في أول أيام الدراسة، خصوصًا بعدما شارك الأطفال أسرهم في إعادة تأهيل وتطوير مدرستهم خلال الأيام الماضية، فرحين بإعادة دهان الحوائط وإصلاح المناضد ودورات المياه وفناء المدرسة، فضلًا عن تقليم الأشجار وتوفير المستلزمات المدرسية للغير قادرين.

1402b57be7.jpg

أعادوا ترميم المدرسة بالجهود الذاتية

وقال إسلام خليفة، أحد القائمين على المبادرة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «تجمع شباب القرية قبل عدة أيام وقرروا إعادة تأهيل المدرسة الابتدائية في مسقط رأسهم بقرية الرواشدية التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، دعمًا لجهود الدولة في إعادة تأهيل المدارس ولرفع المستوى التعليمي»، موضحًا أن الفكرة لاقت إقبالًا وتشجيعًا كبيرين، وتسابق المتبرعين في تجميع المبالغ اللازمة وشراء كل احتياجات المدرسة.

f362ae7182.jpg

تطوير مبنى المدرسة بالكامل

وأشار إلى أن العمل في المدرسة استمر طوال الأيام العشرة الماضية، بمشاركة شباب ورجال القرية، حتى انطلق العام الدراسي الجديد في المدرسة التي تزينت كالعروس.

47c1f4dd54.jpg

وأوضح أنه جرى تطوير مبنى كامل يتكون من خمسة أدوار بإجمالي 15 فصلًا دراسيًا، بالإضافة إلى مكتبي مدير المدرسة والحكومة الإلكترونية، وصيانة ثلاث دورات مياه تحتوي كل منها على أربعة حمامات، بالإضافة إلى رفع كفاءة حرم المدرسة من الداخل وتقليم الأشجار وصيانة الأبواب الخارجية للمدرسة.

fd156384bf.jpg

مسابقة 30 ألف معلم تقضي على أزمة عجز المدرسين

من ناحيته، تابع الدكتور محمد عبد القوي، مدير إدارة مركز يوسف الصديق، أعمال ترميم المدرسة، مشددًا على وقوف الإدارة التعليمية جنبًا إلى جنب مع أولياء الأمور لرفع مستوى العملية التعليمية داخل المدرسة، والتي تضمنت تعيين عدد من المدرسين ضمن مسابقة 30 ألف معلم هذا العام.

f0da618a7c.jpg

وأشار إلى أنّ تعيين عدد كبير من المعلمين في المسابقة، ساهم بصورة كبيرة في حل أزمة نقص المعلمين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق