المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وزخات برد متوقعة على عدة مناطق بالمملكة اليوم

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 07:23 صباحاً

أمطار رعدية وزخات برد متوقعة على عدة مناطق بالمملكة اليوم

أمطار رعدية وزخات برد متوقعة على عدة مناطق بالمملكة اليوم

واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك على أجزاء من مناطق جازان، نجران، وعسير.

سحب رعدية في مناطق أخرى

كما تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقة الباحة ومرتفعات مكة المكرمة، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من الرياض والشرقية (صحراء الربع الخالي).

ضباب في الليل والصباح الباكر

يستمر التوقع بتكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية ومرتفعات منطقة عسير.

حركة الرياح والبحر

وأوضح الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وقد تصل السرعة إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية.

ارتفاع الموج وحالة البحر

سيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر ستكون متوسط الموج، وقد تصل إلى مائج في بعض الأجزاء.

حركة الرياح على الخليج العربي

أما حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فستكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية بسرعة 08-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع موج يصل من متر إلى متر ونصف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق