نصائح لتقليل تناول السكريات للأطفال .. مضرة بالصحة - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نصائح لتقليل تناول السكريات للأطفال .. مضرة بالصحة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:12 صباحاً

غالباً ما يكون الأطفال مهووسين بتناول الأطعمة الحلوة والسكرية، وفي حين أن الحد الأدنى من الكمية أمر جيد، إلا أن الإفراط في تناولها قد يكون غير صحي للغاية بالنسبة لهم.

نصائح لتقليل تناول السكريات

وفي مقابلة مع HT Lifestyle، قالت الدكتورة روهيني باتيل، بكالوريوس الطب والجراحة وخبيرة التغذية ومؤسسة شركة Nutracy Lifestyle، "من الصعب جدًا إدارة هوس الطفل بالحلويات والسكر، ولكن من الممكن تعزيز عادات الأكل الصحية من خلال بعض الاستراتيجيات العملية، إليك 5 نصائح يمكنك من خلالها التعامل مع هوس طفلك بالحلويات والسكر" رصدها موقع تحيا مصر.

تناول الأطعمة السكرية بكميات صغيرة
كما نعلم، فإن الأطفال عادة ما يقلدون سلوك آبائهم، وهذا يشمل أيضًا عاداتهم الغذائية؛ لذا، يجب أن تكون قدوة إيجابية لطفلك من خلال إظهار أنه يمكن الاستمتاع بالحلويات حتى لو تناولناها بكميات صغيرة كجزء من نظام غذائي متوازن. لذا، يمكن للمرء أن يختار الزبادي أو الفواكه المنكهة ويدرجها كوجبة خفيفة في نظامه الغذائي بدلاً من تناول الأطعمة السكرية عن طريق الحد من استهلاكه للحلويات.

استبدل السكر ببدائل صحية

ركز على تناول البدائل الصحية من خلال استبدال الوجبات الخفيفة السكرية ببعض البدائل الصحية، والتي ستساعد في توفير الشبع والحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر في نفس الوقت. حاول الاحتفاظ بمجموعة متنوعة من الفواكه في المنزل. أثناء تحضير الوجبات أو الخبز، بدلاً من استخدام السكر المكرر، اختر المحليات الطبيعية مثل شراب القيقب أو العسل باعتدال.

تثقيف الأطفال حول التغذية المتوازنة
قم بتثقيف طفلك حول التغذية من خلال تعليمه أهمية اتباع نظام غذائي متوازن وكيف يؤثر استهلاك السكر المفرط على صحته. أخبره أنه على الرغم من أن الحلويات يمكن أن تكون ممتعة كجزء من نظام غذائي صحي، إلا أنه يجب تناولها باعتدال.

ضع قواعد حول استهلاك السكر

وضع قواعد وأنظمة مناسبة فيما يتعلق باستهلاك الحلويات والسكر. حددي وقتاً أو مناسبة معينة لتناول الحلويات، على سبيل المثال بعد الوجبات أو في عطلات نهاية الأسبوع. هذا من شأنه أن ينشئ لدى طفلك فكرة مفادها أن الحلويات من المفترض أن تؤكل في مناسبات خاصة، أو كجزء خاص من النظام الغذائي، بدلاً من تناولها بشكل يومي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق