السعودية تحصد 7 ميداليات في «أنوفا للاختراعات»

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تحصد 7 ميداليات في «أنوفا للاختراعات», اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:58 مساءً

حقق طلاب وطالبات السعودية إنجازًا متميزًا بحصولهم على ست ميدالياتٍ ذهبيةٍ، وميداليةٍ فضيةٍ خلال مشاركتهم في معرض «أنوفا للاختراعات» 2024 بنسخته الـ 48، الذي نُظِّم في زغرب، العاصمة الكرواتية، خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية، السبت.
وجاءت نتائج الطلبة معلنةً فوز الطالبة سارة بنون بجائزةٍ كبرى ذهبيةٍ، وجائزةٍ خاصَّةٍ، والطالبة تالا آل رفده بجائزةٍ كبرى ذهبيةٍ، وجائزتين خاصتين، كما حصلت تولين العتيبي على جائزةٍ كبرى ذهبيةٍ، وجائزةٍ خاصَّةٍ، وحقق عبد الرحمن الغنام جائزةً كبرى ذهبيةً، وجائزتين خاصتين، أيضًا حصد إدريس اليامي جائزةً كبرى ذهبيةً، وجائزتين خاصتين، ونالت لمار سليمان جائزةً كبرى ذهبيةً، ونجحت مسك الحسيني في حصد جائزةٍ كبرى فضيةٍ، وجائزةٍ خاصَّةٍ.
وكان أبناء وبنات السعودية قد شاركوا بسبعة مشروعاتٍ في معرض «أنوفا للاختراعات» ثاني أكبر معرضٍ للابتكارات في أوروبا، وثاني أقدم معرضٍ للاختراعات. وهذه أول مشاركةٍ للبلاد على مستوى التعليم العام، واشتملت المجالات التي شارك فيها الطلبة على الهندسة الميكانيكية، ومجال الذكاء الاصطناعي، والمجال الطبي، إضافةً إلى مجال الأحياء الدقيقة، والهندسة البيئية، والطاقة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق