«حماس»: صورة السنوار أصبحت أيقونة عالمية للإنسان المقاوم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حماس»: صورة السنوار أصبحت أيقونة عالمية للإنسان المقاوم, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 11:34 مساءً

عرض المتحدث العسكري باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو يزعم أنه ليحيى السنوار، القائد السابق لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في أحد الأنفاق يومي 6 و7 من أكتوبر 2023، وخرجت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن صمتها ببيان يؤكد كذب الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بيان لـ حماس، أن القائد يحيى السنوار ختم حياته الحافلة بالجهاد والنضال بالشهادة كما تمنّى مقبلاً غير مدبر، وأن ما عرضه وقاله المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاجاري، عن السنوار، محاولة بائسة وسخيفة لتدارك ما ظهر من فشل يَعُمُّ المنظومة الأمنية والعسكرية بالاحتلال.

كما أكد البيان: "السنوار، تنقّل طيلة عام كامل على جبهات القتال في مختلف مناطق قطاع غزة، وتصدر صفوف مقاومي شعبنا البواسل، حتى أصبحت صورة السنوار أيقونة عالمية للإنسان المقاوم".

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وبعد استشهاد يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، في اشتباك مع قوات الاحتلال، لا يمكن توقّع إلى أي مدى سيصل مستوى التصعيد، خصوصا مع استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، حيث أن ذلك يؤجج نيران الغضب بشكل كبير في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

اقرأ أيضاً
مقتل ضابط برتبة لواء ورقيب أول بجيش الاحتلال في معارك جنوب لبنان

الفصائل العراقية: هاجمنا بالطيران المسيّر هدفا حيويا في إيلات

مجموعة السبع تدعو إلى زيادة كبيرة ومستدامة للمساعدة الإنسانية في غزة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق