رئيس الإمارات ورئيسة المفوضية الأوروبية أكدا أهمية العمل على وقف فوري لإطلاق النار بغزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس الإمارات ورئيسة المفوضية الأوروبية أكدا أهمية العمل على وقف فوري لإطلاق النار بغزة ولبنان, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 05:37 مساءً

ذكرت "وكالة أنباء الإمارات- وام"، أنّ "رئيس الإمارات ​محمد بن زايد آل نهيان​ بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة أورسولا فون دير لاين، في مختلف أوجه العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي وأعضائه، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يحقّق المصلحة المشتركة للجانبين".

وأوضحت أنّهما "استعرضا عددًا من القضايا الإقليميّة والدّوليّة محلّ الاهتمام المشترك، وفي مقدّمتها مستجدّات الأوضاع في منطقة الشّرق الأوسط. وأكّدا في هذا السّياق، أهميّة العمل على الوقف الفوري لإطلاق النّار في كلّ من قطاع غزة ولبنان، وتوفير الحماية الكاملة للمدنيّين وفق مبادئ القانون الدّولي، إضافةً إلى ضمان تقديم المساعدات الإنسانيّة الكافية والآمنة لهم وتخفيف معاناتهم".

وشدّد الجانبان، بحسب "وام"، على "ضرورة بذل كلّ الجهود من أجل احتواء التوتّرات في المنطقة، ومنع توسّع الصّراع فيها، بما يهدّد الأمن والاستقرار الإقليميَّين، إضافةً إلى إيجاد أفق للسّلام العادل والشّامل والمستقر في المنطقة وفقًا لحلّ الدّولتين".

وأكّد بن زايد خلال الاتصال، "العلاقات الاستراتيجيّة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، وحرص الدّولة على تعزيز هذه العلاقات، بما يحقّق التّنمية المشتركة للجميع إضافة إلى دعم العمل الخليجي- الأوروبي المشترك لما فيه خير الطرفين.
وقال سموه :"إننا نتطلع إلى زيادة علاقاتنا التجارية والاستثمارية واستكشاف فرص وطرق جديدة لتعزيز الشراكة بين دولنا وشعوبنا".
وشدد صاحب السمو رئيس الدولة على حرص دولة الإمارات على التعاون مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بما فيها الاتحاد الأوروبي ودوله لمنع تفاقم الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتقديم الدعم الإنساني للمدنيين، مشيداً بالدور الإنساني للاتحاد الاوروبي في هذا الشأن.
من جانبها عبرت معالي أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لمواقف دولة الإمارات الداعمة للاستقرار الإقليمي وجهودها ومبادراتها الإنسانية في قطاع غزة ولبنان، منوهة بالتعاون المثمر بين الإمارات والاتحاد الأوروبي ومؤسساته في مختلف المجالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق