صرف الدفعة الاولي من العوائد السنوية 1446 قبل بداية اغسطس وزيادة 350 ريال تصرف مع العادة السنوية للفرد والمستحقين .. المالية السعودية توضح

0 تعليق ارسل طباعة

العديد من المواطنين يتساءلون بكثرة حول معرفة موعد صرف العوائد السنوية 1446 بالمملكة وذلك بالتزامن مع بداية الشهر الهجري الجديد، كما تعتبر العوائد السنوية هي أهم إحدى وسائل الدعم التي تقوم بتقديم مبلغ سنوي يتم صرفه من أول شهر محرم إلى شهر جمادى الأول، والجدير بالذكر أن العوائد السنوية يتم صرفها على 3 دفعات ويتم الاستعلام عنها من خلال البوابة الرسمية لوزارة المالية.

زيادة 350 ريال العوائد السنوية 1446

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أخباراً بشأن زيادة العوائد السنوية لهذا العام، وتحدثت هذه الأخبار عن زيادة بقيمة 350 ريال على استحقاق الفرد، ولكن وزارة المالية اكدت ان تلك الانباء ما هي الا شائعات يتم تداولها، وشددت الوزارة على المستفيدين من ضرورة متابعة القنوات الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة.

موعد صرف العوائد السنوية 1446

قامت وزارة المالية السعودية بنفي أي خبر تم تداوله بشأن الأخبار التي انتشرت حول زيادة مبلغ المناخ السنوي لهذا العام 1446 الذي بقيمة 300 ريال سعودي على استحقاق كل فرد من الفئات المستفيدة، وقد أكدت الوزارة على أن زيادة مبلغ العوائد السنوية تكون بأمر ملكي أو أمر توجيه من خادم الحرمين الشريفين.

كما أوضحت وزارة المالية السعودية بالتصريح لها بأن العوائد السنوية سيتم صرفها على 3 دفعات، حيث سيتم إيداعها مع بداية شهر محرم حتى شهر جمادى الأول وذلك عن طريق إيصال رسالة نصية للمستفيد بإيداع راتب العائد السنوي بالحساب البنكي الخاص وذلك سيكون في الموعد الذي قامت وزارة المالية بتحديدها.

كيفية الاستعلام عن العوائد السنوية 1446

أوضحت وزارة الموارد البشرية أن هناك مجموعة من الفئات المستفيدة من المبلغ العائد السنوي الذي يتم صرفه خلال الأشهر الأوائل من كل عام هجري جديد، كما يمكن الاستعلام عن موعد ومبلغ صرف العائد السنوي لعام 1446 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بالذهاب مباشرة إلى البوابة الرسمية لوزارة المالية السعودية.
  • ثم الانتقال إلى الخدمات الالكترونية.
  • والقيام بتحديد أيقونة (خدمات الأفراد).
  • ثم الضغط على أيقونة (الاستعلام عن العوائد).
  • ثم القيام بكتابة البيانات المطلوبة، وإدخالها بشكل صحيح ودقيق.
  • ثم الضغط على أيقونة (بحث).
  • ثم سيظهر أمامك إذا كان المستفيد مستحق للعوائد السنوية وتاريخ إيداعها في الحساب البنكي الخاص به.

0 تعليق