عاجل

ودعي الكرش للأبد .. وصفة للتخلص من دهون الجسم نهائياً بسرعة رهيبة في الصيف مجربة من أشهر خبيرة تغذية سعودية

0 تعليق ارسل طباعة

يزاد في محرك البحث عن وصفة للتخلص من دهون الجسم، بينما  تعد مشكلة زيادة الوزن من المشكلات الشائعة بين النساء والرجال، ويرجع ذلك غالباً إلى الاعتماد على الوجبات السريعة المليئة بالدهون المشبعة الضارة التي تؤدي إلى تراكم الكوليسترول والدهون في الجسم، خاصة في منطقة البطن، ولذلك فإن الحل الأمثل هو إيجاد وصفة طبيعية تساعد على حرق الدهون بسرعة وتحقيق الوزن المثالي في أسرع وقت ممكن، وفي هذا المقال نرصد كافة التفاصيل.

وصفة للتخلص من دهون الجسم

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تسريع عملية حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة، وتعد هذه الوصفات خياراً أفضل بكثير من عمليات التجميل التي يلجأ إليها البعض، والتي غالباً تتسبب في آثار جانبية.

ماهو المشروب السحري حرق دهون الجسم

يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين ومادة (EGCG)، التي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في فقدان الوزن، كما تلعب دوراً في حماية صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، من جهة أخرى، يحتوي الشاي الصيني الأسود على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة معدل الأيض وتعزيز حرق الدهون.

 وصفة مشروب الشمر السحرية للتخلص من دهون الجسم سريعاً 

يعتبر الشمر من الأعشاب الفعالة في حرق الدهون، حيث يعزز عملية هضم الطعام ويحسن المزاج، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إنقاص الوزن بسرعة، لتحصيل فوائده، ينصح بطحنه وخلطه مع الماء المغلي، ثم تغطيته لبضع دقائق قبل تناوله على الريق يومياً، ستلاحظ فعالية هذا المشروب في تسريع عملية فقدان الوزن.

وصفة مشروب الشوفان لحرق دهون البطن والجسم كاملاً 

يعد مشروب الشوفان بالحليب من المشروبات الفعالة في حرق الدهون، فضلاً عن تقديمه للجسم العديد من الفيتامينات والمعادن، لتحضير هذا المشروب، ينقع ملعقتان من الشوفان في كوب من الحليب الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يطحن في الخلاط، يفضل تناوله قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة تقريباً للاستفادة القصوى من فوائده.

ماهي الهرمون الذي يساهم في حرق الدهون

عند ممارسة التمارين الرياضية، تحتاج خلايا العضلات إلى مصدر للطاقة، والذي تحصل عليه عن طريق حرق الدهون والسكر، في دراسة عام 2012، قادها الدكتور بروس سبيغلمان، أستاذ بكلية الطب في جامعة هارفارد، أظهرت أن التمارين الرياضية تحفز العضلات على إفراز هرمون يدعى آيريسن، ينتقل هذا الهرمون عبر الدم وله دور مهم في عملية حرق الدهون.

0 تعليق