وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 09:22 مساءً

 الشفاه الداكنة من المشاكل الناتجة لأسباب مختلفة منها كثرة الميلانين في طبقات خلايا الجلد والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس وغيرها من الأسباب المختلفة، وللتخلص من هذه المشكلة يجب اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia".
وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
 
وصفة جل الصبار لتفتيح الشفاه الداكنة

يساعد جل الصبار على تثبيط إنتاج الميلانين، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من جل الصبار الطازج يوميًا على الشفاه والانتظار حتى يجف ثم غسل الشفاه بالماء الدافئ.
وصفة الرمان لتفتيح الشفاه الداكنة

كشفت دراسة أجريت عام 2005 أن مكونات مستخلص الرمان تعمل على تفتيح البشرة في المناطق التي تعاني من فرط التصبغ، لهذا ينصح بخلط ملعقة كبيرة من بذور الرمان المقطعة إلى مكعبات، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من كريمة الحليب، مع التقليب ثم وضع المكونات على الشفاه مع التدليك بلطف وتركه لمدة ثلاث دقائق ثم غسل الشفاه بالماء البارد.
وصفة زيت جوز الهند لتفتيح الشفاه الداكنة

يمكن استخدام أطراف الأصابع لأخذ كمية من زيت جوز الهند، ووضعه بلطف على الشفاه، قبل النوم مع تكرار الوصفة بشكل يومى.
وصفة ماء الورد لتفتيح الشفاه الداكنة

خلط قطرتين من ماء الورد مع ست قطرات من العسل مع التقليب ثم وضع الخليط على الشفاه ثلاث إلى أربع مرات في اليوم، ويفضل أيضاً وضع الخليط على الشفاه قبل النوم.
وصفة زيت الزيتون لتفتيح الشفاه الداكنة

وينصح قبل الذهاب إلى النوم، تدليك الشفاه ببضع قطرات من زيت الزيتون بالتساوي مع تكرار الوصفة بشكل منتظم ويومى للحصول على نتيجة إيجابية.

قد يهمك أيضــــاً:

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة المسام الواسعة

3 وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق