سائقو «فورمولا 1» يتخذون موقفا موحّدا بعد معاقبة فيرستابن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سائقو «فورمولا 1» يتخذون موقفا موحّدا بعد معاقبة فيرستابن, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:01 مساءً

يعتزم سائقو بطولة العالم للسيارات «فورمولا 1» الرد في بيانٍ جماعي موحَّدٍ على حملةٍ، شنَّها مراقبو السباقات بعد معاقبة الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مراتٍ وسائق ريد بول، بسبب كلمةٍ بذيئةٍ خلال مؤتمرٍ صحافي سابقٍ.
وقال جورج راسل، سائق مرسيدس، الذي يشغل منصب مدير رابطة سائقي سباقات الجائزة الكبرى، للصحافيين خلال جائزة أمريكا الكبرى، الجمعة: «من المرجَّح أن تصدر الرابطة بيانًا عندما تنتقل المنافسة إلى المكسيك الأسبوع المقبل». مضيفًا: «يبدو الأمر سخيفًا بعض الشيء أن نصل إلى هذا الحد. لم نتحدث حتى الآن مع الاتحاد الدولي للسيارات، لكننا نأمل أن نفعل ذلك الأسبوع المقبل في المكسيك. نحن جميعًا متفقون على الرأي نفسه. من المحتمل أن نقدم لكم بيانًا رسميًّا موحَّدًا من السائقين».
وتابع سائق مرسيدس: «أعتقد بشكلٍ عامٍّ أننا لا نريد أن نخمد الحماس الذي يُظهره السائقون أثناء السباق. ربما يرجع الأمر إلى الشركة الناقلة للسباق، إذ إن في وسعها أن تختار إذا ما كانت ترغب في بث هذا الأمر أم لا».
وأثار فيرستابن الجدل بعد تقديم إجاباتٍ مقتضبةٍ فقط على الأسئلة خلال المؤتمرات الصحافية التي نظَّمها الاتحاد الدولي للسيارات منذ الحادث الذي وقع في سنغافورة، الشهر الماضي، والتحدث بشكل أكثر تفصيلًا مع الصحافيين في منطقة الضيافة الخاصة بفريقه.
وأوضح السائق الهولندي، أنه لم يسمع مزيدًا من التعليقات من الاتحاد الدولي للسيارات بشأن عقوبته، وقال: «أنا دائمًا منفتحٌ على الحديث، لكن من جانبي في الوقت الجاري، لست مَن يتوجَّب عليه التحدُّث في هذا الشأن».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق