افتتاح أول متحف للتكنولوجيات الحيوية الحديثة بالشرق الأقصى الروسى

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح أول متحف للتكنولوجيات الحيوية الحديثة بالشرق الأقصى الروسى, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

 وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:"في يوم التكنولوجيا الحيوية، 18 أكتوبر، افتتح متحف التقنيات الحيوية الحديثة التابع لكلية الهندسة المتقدمة بجامعة الشرق الأقصى الفيدرالية أبوابه. استحدثت منشآت منطقة العرض بالاشتراك مع مركز الأبحاث الفيدرالي التابع لأكاديمية العلوم الروسية".

 

ويقدم المتحف الجديد معرضا مخصصا للتاريخ والإنجازات الحديثة في مجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة الحيوية، بالإضافة إلى معروضات ونماذج توضيحية للتجارب العلمية، ويركز المتحف على أبرز الإنجازات والابتكارات الجديدة التي توصل إليها علماء التكنولوجيا الحيوية والهندسة الحيوية في روسيا.

 

وسيتمكن زوار المتحف من التعرف على تطورات التكنولوجيا الحيوية، ومعرفة كيفية تطوير اللقاحات والمكملات الغذائية، ورؤية المنتجات الغذائية المألوفة المصنوعة من مواد خام غير تقليدية، مثل خبز الطحالب والشوكولاتة الزرقاء ورقائق قشر الجمبري.

 

وتتميز معروضات وتقنيات المتحف بأنها تفاعلية، إذ يمكن للزوار استخدام مجهر عالي التقنية لفحص بنية أي منتج، بما في ذلك المنتجات التي يجلبونها معهم، كما يمكنهم التعرف على مختلف المواضيع العلمية عبر التقنيات والشاشات اللمسية الحديثة، ويخطط القائمون على المتحف لإدخال تقنية الواقع الافتراضي لتعزيز إدراك الزوار لعمليات التكنولوجيا الحيوية.

وأشارت جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية إلى أن المتحف ستعرض فيه مشاريع طلاب البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعات الروسية، والتي تتعلق بمجالات البيئة وتنظيف البحار والمحيطات من التلوث البلاستيكي والنفطي، وكذلك مجالات زراعة اللحوم الاصطناعية، ومجالات الحفاظ على اللوحات القديمة وترميمها، والعديد من المشاريع العلمية التي تتعلق بالعلوم البيولوجية.

 

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق