نتفليكس تحقق نموا أكبر من المتوقع في قاعدة مشتركيها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتفليكس تحقق نموا أكبر من المتوقع في قاعدة مشتركيها, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:13 مساءً

نتفليكس تحقق نموا أكبر من المتوقع في قاعدة مشتركيها

نشر في الشروق يوم 18 - 10 - 2024

2330249
حققت نتفليكس زيادة في قاعدة مشتركيها في الربع الثالث أكبر مما كان متوقّعا، على الرغم من أن نموها يظهر مؤشرات تباطؤ مع اشتداد المنافسة في مجال البث التدفقي.
وسجلت نتفليكس 5.1 ملايين اشتراك مدفوع جديد مقارنة بالربع السابق، ليصل مجموع مشتركيها إلى 282.7 مليونا في نهاية سبتمبر، بحسب بيان أصدرته المنصة الأميركية بعد إغلاق وول ستريت الخميس.
وأتت هذه الزيادة أعلى مما توقّعه المحللون الذين أشارت توقعاتهم إلى زيادة ب3.85 ملايين حساب، بحسب إجماع آراء حددته "فاكت سيت". إلا أن هذه الزيادة تُعدّ الأصغر التي تسجلها المجموعة منذ ستة أرباع.
وتباطأ معدل نمو المشتركين على أساس سنوي إلى 14.4 بالمئة، مقارنة ب16.5 بالمئة و16 بالمئة في الربعين السابقين.
كانت ردود أفعال المستثمرين إيجابية خلال نشر النتائج. وارتفع سهم نتفليكس 4.89 بالمئة في التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق بورصة نيويورك.
وقال مات بريتزمان من شركة "هارغريفز لانسداون" إنّ "البعض قد يجدون أن ارتفاع قيمة السهم مُبالغ به نوعا ما، بما أنّ الإيرادات وأعداد المشتركين أتت أعلى بقليل من التوقعات، لكنها مرضية في السياق الحالي".
وتواجه نتفليكس منافسة شرسة بشكل متزايد، ليس فقط من منصات البث التدفقي المدفوعة الأخرى، فيوتيوب يتمتع بحصة سوقية أكبر من حصتها في الولايات المتحدة.
وقال المدير العام المشارك للمجموعة تيد ساراندوس، "نعتقد أن نتفليكس هي الوجهة الأفضل للمحتوى المتميز (بريميوم)"، مع إقراره بأن منصته كانت في منافسة مباشرة مع المنصة التابعة ل"غوغل".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق