غزة | العدو يواصل حصاره لجباليا… ونيرانه تقتل المزيد من الأطفال والمدنيين في مناطق متفرقة من القطاع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غزة | العدو يواصل حصاره لجباليا… ونيرانه تقتل المزيد من الأطفال والمدنيين في مناطق متفرقة من القطاع, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:50 مساءً

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي محاصرة جباليا وشمال قطاع غزة لليوم الـ14 ، في ظل قصف مدفعي متواصل، وممارسة لكل أشكال الإبادة بحق المدنيين العزّل.

وفي وقت يدخل فيه العدوان المستمر على قطاع غزة يومه الـ378، نسف الاحتلال العديد من المباني في جباليا، في حين قال الدفاع المدني بغزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

إلى ذلك، فقد استشهد شاب في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بقصف مدفعي بالقرب من مسجد الاستجابة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، واستشهد مواطن آخر متأثراً بإصابته أمس في قصف قرب الحي النمساوي بخانيونس جنوب القطاع. واستشهد شاب ايضاً متأثرا بإصابته قبل أيام في مجزرة قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

كما استهدف العدو منزلاً في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، وبحسب مصادر إعلامية فإن المنزل يقطنه 30 مواطناً وهم محاصرون منذ عدة أيام.

هذا وانتشلت الطواقم الطبية شهيدين من جباليا البلد قرب عيادة رعاية جباليا.

إضافة إلى ذلك، استشهد الشاب محمد عدوان، صباح اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق رفح. واستشهاد طفل متأثرًا بإصابته من قصف الاحتلال خيمة بجوار مدرسة للوكالة بمنطقة الحكر في دير البلح  وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشمالية الغربية من مدينة رفح، في حين أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمال مخيم البريج وسط لقطاع.

وأفادت مصادر محلية بانتشال شهيدين من شارع السكة ووادي العرايس شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بعد فقد آثارهم قبل يومين.

وفي حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، أصيب مواطنون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في المنطقة.كما ارتقى شهيدان وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

الصحة العالمية: إسرائيل تمنع دخول الأخصائيين الطبيين لغزة

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية إن الاحتلال منع دخول أخصائيين طبيين يسعون إلى دعم العيادات في قطاع غزة، مشيرة إلى أن 8 منظمات وأكثر من 50 موظفا متخصصاً تأثروا منذ أغسطس/آب الماضي جراء الحصار الإسرائيلي.

ووفقاً للمنظمة، فقد كان من المقرر أن يقدم الأخصائيون الدعم الحيوي لمختلف الخدمات الطبية، بالإضافة إلى الدعم النفسي للعاملين في الرعاية الصحية في منشآت مثل مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى ناصر. يأتي ذلك في وقت قال فيه المتحدث باسم اليونيسف إن “وضع الأطفال في قطاع غزة أصبح أشبه بالجحيم”.

المصدر: مواقع إخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق