المالية توضح .. أمر ملكي بصرف زيادة 400 ريال العوائد السنوية 1446

0 تعليق ارسل طباعة

انتشرت شائعات على منصات التواصل الاجتماعي حول زيادة العوائد السنوية لجميع المستفيدين، بزيادة قدرها 400 ريال سعودي، ولكن وزارة المالية السعودية نفت هذه الأخبار.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أي قرار وزاري أو أمر ملكي بشأن زيادة العوائد السنوية، وحذرت المواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات لتجنب انتشار المعلومات المغلوطة. 


إقرأ ايضاً:عرض تركي كبير لجوندوجان بعد انسحابه من العروض السعوديةعرض مغري جديد من الهلال لخطف نجم برشلونة للمرة الثالثةالهريفي يصدم الجماهير | مدرب النصر السعودي ليس مدرب المرحلة الحالية ويجب رحيله!!الأمانة العامة توضح .. عودة هدد أحياء مكة المكرمة 2024 خريطة جديدة

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال وجود أي زيادة، سيتم الإعلان عنها رسميًا عبر الصفحات الرسمية للوزارة على منصة "إكس".

ووفقًا لوزارة المالية، يتم صرف العوائد السنوية للمستفيدين على ثلاث دفعات تبدأ من شهر محرم وتنتهي في شهر جمادى الأولى، وأوضحت الوزارة أن المواطنين سيتم إبلاغهم بموعد صرف العوائد عبر رسائل نصية تُرسل إلى الحساب البنكي الذي تم تقديمه عند طلب العوائد السنوية.

ويمكن الاستعلام عن العوائد السنوية لعام 2024، من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة المالية السعودية.

  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.

  • اختيار الخدمات الإلكترونية ثم قسم الأفراد.

  • النقر على خيار الاستفسار عن العوائد السنوية.

  • إدخال البيانات المطلوبة والضغط على "استعلام".

والجدير بالذكر، أن الفئات المستفيدة من العوائد السنوية تشمل الأرملة التي توفي زوجها (مع انقطاع العوائد في حال زواجها مجددًا)، والأبناء القصر الذين لا يتجاوز أعمارهم 18 عامًا، والبنات غير المتزوجات، تُصرف العوائد السنوية عادةً من بداية شهر يوليو وحتى نهاية ديسمبر.

اقرأ ايضاً

0 تعليق