Thursday, May 30th, 2024

الاستعدادات المنتظرة: مواجهة أوراوا ومانشستر سيتي في كأس العالم للأندية

ينطلق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في رحلته ببطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا. المواجهة تجري على أرضية ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)” في نصف نهائي المونديال، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 فرق.

لقاء أوراوا ضد مانشستر سيتي مُقرر اليوم الثلاثاء عند الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وستنقل المباراة عبر قناة SSC1 HD.

هذه هي المشاركة الأولى لمانشستر سيتي في تاريخه بكأس العالم للأندية، وهو الفريق الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في النسخة السابقة على حساب إنتر ميلان الإيطالي. السيتي يطمح في الفوز والتأهل للمباراة النهائية كمرشح فعّال للفوز باللقب، وينطلق مباشرة في نصف النهائي كونه بطل أوروبا.

المدير الفني بيب جوارديولا يعول على عدد من النجوم في هذا اللقاء، بينهم جوليان ألفاريز وجاك جريليش وبرناردو سيلفا ورودري، ولكن الشكوك تحوم حول مشاركة النجم الأول للفريق إيرلينج هالاند. من جانبها، أوراوا ريد دياموندز الياباني يشهد هذه المشاركة الثالثة بعدما حصد الميدالية البرونزية عام 2007، وبطولة أخرى في 2017.

فريق أوراوا تأهل لنصف النهائي بعد فوزه على كلوب ليون المكسيكي في الدور الربع النهائي بنتيجة 1-0، وبالتالي سيلتقي في مواجهة قوية مع مانشستر سيتي.

الحكام السعوديون سيديرون المباراة، حيث يتولى محمد الهويش الإدارة الرئيسية للمباراة بمساعدة خلف الشمري وياسر السلطان، ويقوم كامبل كيرك كاوانا من نيوزيلندا بدور الحكم الرابع.

الفائز من هذا اللقاء سيتقدم للمباراة النهائية المقررة في 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساءً. بينما سيلعب الخاسر لتحديد المركز الثالث والرابع في نفس اليوم.