Tuesday, June 25th, 2024

الحكومة الأيرلندية تستعد لإعطاء الأولوية لبطولة العالم للراليات

ستتواصل الحكومة الأيرلندية مع موتوسبورت أيرلندا “كأولوية” في محاولة لاستضافة جولة من بطولة العالم للراليات في عام 2026.

كما أُفيد في وقت سابق من هذا العام، فإن آمال أيرلندا في العودة إلى بطولة العالم للراليات في الموسم المقبل تعثرت بسبب الحاجة إلى مزيد من التحقيق في تمويل قدره 5 ملايين يورو على مدى ثلاث سنوات.

وأكدت رسالة مسربة إلى ديرت فيش هذه الاجتماعات وأن هذه العملية جارية، حيث صرح توماس بيرن، وزير الدولة للرياضة والتربية البدنية ومنطقة الجايلتخت: “لقد طلبت من مسؤولي الوزارة التواصل مع موتوسبورت أيرلندا كأولوية”.

وقال بيرن: “في الأول من مايو، عقدت اجتماعًا إيجابيًا وبناءً مع موتوسبورت أيرلندا ومروج بطولة العالم للراليات في وزارتي. في ذلك الاجتماع، أكدت انفتاح الوزارة على النظر في إمكانية دعم استضافة أيرلندا المستقبلية لبطولة العالم للراليات، ولكن يجب أن يكون ذلك بعد عام 2025 للسماح بإجراء تقييم اقتصادي أكثر تفصيلاً وشمولاً.

“بعد هذا الاجتماع، يسعدني أن ألاحظ أن موتوسبورت أيرلندا كتبت إليّ في 21 مايو، وأكدت أن مروج بطولة العالم للراليات أكد أن سنوات استضافة بديلة ممكنة لأيرلندا لاستضافة جولات من بطولة العالم للراليات التابعة للفيا. بناءً على هذا الأساس، طلبت من مسؤولي الوزارة التواصل مع موتوسبورت أيرلندا كأولوية.”

وفي بيان بشأن استمرار التعاون بين الحكومة الأيرلندية وموتوسبورت أيرلندا، قال رئيس موتوسبورت أيرلندا، أيدن هاربر: “هذه خطوة تقدمية في خطط موتوسبورت أيرلندا لإعادة بطولة العالم للراليات إلى هذه الجزيرة.

“خلال الشهر الماضي، أجرينا مناقشات بناءة مع الوزير بيرن ومروج بطولة العالم للراليات ونتطلع إلى مساعدة مسؤولي الوزارة بأي معلومات إضافية يحتاجونها أثناء إجراء تحليلهم.

“أقدر التزام الوزير بيرن بإجراء التقييمات اللازمة للنظر في حدث من هذا النوع. لقد أثبتت أيرلندا أنها تستطيع تنظيم فعاليات رياضية دولية في الماضي وليس لدي شك في أننا سنفعل ذلك مرة أخرى في المستقبل.”