Friday, May 3rd, 2024

مصر تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الإثنين

أعلن محمد علي فهيم، رئيس مركز المعلومات المناخية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التحديثات الأخيرة لنماذج التنبؤ بالمناخ تشير إلى تعمق الحالة المتوقعة من التغيرات المناخية القوية.

وأضاف فهيم أن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة سيبدأ تدريجياً من اليوم، الإثنين، مع زيادة قدرها 5 درجات مئوية عما كانت عليه يوم الأحد.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل قوي اعتبارًا من يوم الثلاثاء لتسجل 40 درجة مئوية في معظم المناطق، بما في ذلك دلتا الشمال والساحل الشمالي، باستثناء سيناء ومدن القناة.

وأوضح فهيم أن هذه الزيادة في درجات الحرارة تأتي نتيجة لموجة حارة محملة من الصحراء الكبرى، مما يستدعي توخي الحذر واتباع إرشادات الوقاية من الحرارة المرتفعة. وحث المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحرارة المتزايدة، مثل شرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

كما ناشد فهيم الجهات المعنية بتوفير مراكز الإغاثة والاستجابة السريعة لأي حالات طارئة قد تنتج عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مؤكدًا أن وزارة الصحة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي تداعيات صحية قد تنجم عن هذه الظروف الجوية القاسية.