Monday, April 29th, 2024

من التنافس إلى الريادة: فاكو كامبازو وريكي روبيو في برشلونة

وصول ريكي إلى فريق برشلونة أصبح حدثًا محوريًا في مواجهته الأولى مع ريال مدريد هذا الموسم: فاكو كامبازو يواجه منافسة الآن.

يمكننا القول بثقة الآن أنه عاد. بعد ثلاثة عشر عامًا دون خوض كلاسيكو، لكن هذا مثل ركوب الدراجة بالنسبة لريكي روبيو. لاعب برشلونة، بعد مسيرته في الدوري الأمريكي للمحترفين، كان حاسمًا في الفوز يوم الأحد في البالاو ضد ريال مدريد. يوم حاسم في المرحلة العادية للدوري الإسباني، حيث فرض الكتلان خسارة الصدارة التي كان يحتفظ بها النادي الملكي لصالح أونيكاخا مالاغا الذي يواصل البحث والعثور على الكنز. بفضل ريكي، وفقط بفضل ريكي، يمكن تفسير نجاح هذا العام الأول لجريماو إذا انتهى الفريق برفع أي لقب.

لقد كان ريكي من الدعائم الأساسية لبرشلونة ضد مدريد. 20 دقيقة من اللعب، ما يظهر أنه اكتسب إيقاعًا بعد شهور من عدم المنافسة خلال فترة استراحته للعناية بالصحة العقلية، بالأرقام التالية: 11 نقطة بالإضافة إلى 2 ريباوند، 4 سرقات و 4 تمريرات حاسمة. قام فريق ماتيو بإعطائه مساحة للتصويب من الخارج (انتهى بـ 1/5 في الثلاثيات) ومع ذلك، كان السيطرة التي فرضها على القوى العظمى لريال مدريد جديرة بالذكر والإشادة.

كان روبيو أحد اللاعبين اللذين كسرا اللعبة من البداية، متراكمًا ميزة كافية أعطت برشلونة الوسادة للعب بها في هذا اللقاء الفائق للدوري الإسباني. الآخر هو لابروفيتولا. وهذا خبر أفضل. لأنه في التوقيع المدوي لريكي هذا الشتاء كان النقاش حول كيف يمكن أن يندمج في خطة المدربين بوجود العديد من اللاعبين في الفريق. لم يلعب جوكوبايتس سوى ست دقائق وقدم استبدالًا جيدًا.