الاتصالات

احدث الاخبار

محافظ المنيا يوجه بالمتابعة المستمرة لامتحانات الشهادة الإعدادية

حمدعبدالشكورحمزه | 14 يناير, 2018 4:07 م
وفي تصريحات لسيادتة لمراسل جريدة “هرم مصر”في المنيا وجه اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمتابعة المستمرة لسير امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية التسع لمتابعة سير الامتحانات بكافة المدارس، والإبلاغ عن أية شكاوى للتعامل معها فورًا.
جاء ذلك، اليوم الأحد، خلال تفقد المحافظ، عددًا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية، لمتابعة سير الامتحانات، والاطمئنان على مدى الانضباط داخل اللجان، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب الذين يبلغ عددهم 96 ألفًا و100 طالب وطالبة منتظم ومنازل ضمن 462 لجنة مقسمة على ثلاث قطاعات (شمال ووسط وجنوب) على مستوى الإدارات التسع
واطمأن المحافظ على مدى توفير الأجواء المناسبة للتلاميذ داخل اللجان ووضوح الأسئلة ومدى تناسبها مع الطالب المتوسط، مؤكدًا تأمين اللجان بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتوفير الرعاية الطبية في جميع اللجان لمواجهة الحالات الطارئة سواء للطلاب أو المعلمين.
Inline image

“الأورمان” تستقبل عام 2018 بزفاف 300 عروسة يتيمة
قرر مجلس إدارة جمعية الأورمان أن يبدأ نشاط الجمعية في عام 2018 بنشاط خيرى سعيد وهو ادخال الفرحة على قلوب 300 فتاة يتيمة واسرهن من مختلف المحافظات باتمام زفافهن خلال شهر يناير ودعمهن لاستكمال تجهيزهن واعطاء كل فتاة شيك بمبلغ 7 آلاف جنيه.
منن جهته أكد احمد مؤمن المستشار الاعلامى للاورمان أن اختيار الجمعية لنشاط إتمام زفاف الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج وتجهيزهن ياتى ضمن إستراتيجية الجمعية الهادفة إلى دعم الأيتام في كل مراحل حياتهم ومساعدتهم في الانطلاق نحو بناء أسرة وحياة جديدة بداية من نشاط استضافة الأيتام ومجهولى النسب في 8 دور أيتام وايتام معاقين تابعة للاورمان وكذلك تقديم المشروعات الانتاجية الصغيرة لامهات الأطفال الأيتام وتدشين احتفالات يوم اليتيم وغيرها من الأنشطة الخيرية التى تدعم أبناء هذه الشريحة.
وأوضح مؤمن أن نشاط الأورمان في دعم زواج الفتيات اليتيمات ممتد ومستمر حيث نجحت الجمعية خلال عام 2017 في دعم إتمام زفاف 2668 فتاة يتيمة من المحافظات المختلفة بقيمة اجمالية قاربت ال 15 مليون جنيه مصرى وان الجمعية نظمت عدد من حفلات الزفاف الجماعى لبعض الفتيات وحضر هذه الحفلات عدد كبير من الشخصيات العامة ومحافظى المحافظات التى أقيمت فيها.
Inline imageInline image

نطلاق فعاليات حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المنيا
بدأت أنشطة حملة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في محافظة المنيا، اليوم الأحد، والتي تستمر حتى يوم 17 من الشهر الجاري؛ ضمن فاعليات الخطة المنضبطة لتنظيم الأسرة بالمنيا.
وقال علي طنطاوي، منسق عام مؤسسة “بكره لينا.. مصر أولًا وأخيرًا” بالمنيا، إن الحملة تأتي في إطار توجه الدولة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، وتهدف إلى وصول الخدمة إلى السيدات في الأماكن البعيدة، والنائية، والمتطرفة، على مستوي المحافظة، وتوصيل خدمات الصحة الإنجابية من خدمات وأدويه بالمجان، بالإضافة إلى خدمات ووسائل تنظيم الأسره بالمجان أيضًا.
Inline image

تحرير 70 محضرا تموينيا بملوي بالمنيا
تمكنت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، من تحرير 70 قضية تموينية مخالفة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التي نظمتها الوحدة المحلية في الفترة من 5 وحتى 11 يناير الجاري، بهدف ضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية ومراقبة المخابز البلدية والبدالين التموينيين.
قال إبراهيم العربي، رئيس مركز ومدينة ملوي في تصريحات صحفية ل “هرم مصر”باالمنيا  إن الحملة أسفرت عن تحرير 61 محضرا ضد أصحاب المخابز البلدية، وذلك لعدم إعطاء بون صرف وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم وجود ميزان حساس وعدم نظافة أدوات العجن.
Inline image

تنفيذ 1653 حكما و2321 مخالفة مرورية في حملة أمنية بالمنيا
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا بإشراف اللواء ممدوح عبدالمنصف، والعميد الدكتور منتصر عويضة مدير البحث الجنائي، من ضبط عدد من الأسلحة النارية غير المرخصة، حيث تم ضبط 20 قطعة سلاح ناري دون ترخيص بحوزة متهمين عبارة عن 7 بنادق آلية وخرطوش و13 فرد محلي الصنع، و32 طلقة نارية، وتحرر عن الوقائع المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة.
وضبطت الحملة، 6 قضايا اتجار في مواد مخدرة منها 4 قضايا اتجار وقضيتين تعاطي، و50 قضية تموينية، بالإضافة إلى ضبط 2321 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط سائق يتعاطى المواد المخدرة من بين 10 سائقين تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتنفيذ 1653 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 15 قضية مسطحات مختلفة.
كما تم تحرير عدد 9 محاضر مخالفة ضد أصحاب المحلات العامة، وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود ترخيص وعدم الاحتفاظ بشهادات صحية وعدم الاحتفاظ بفواتير ومستندات وإدارة منشأة بدون ترخيص وحيازة وعرض سلع منتهية الصلاحية.
من ناحية أخرى تمكنت الوحدة المحلية، من إزالة 90 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية منها 58 حالة إصلاح زراعي بمساحة 19 قيراطا و8 أسهم و27 حالة ببندر ملوي بمساحة 17 قيراطا و21 سهما و5 حالات بتونا الجبل بمساحة 5 قراريط و5 أسهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في قائمه بريد هرم مصر

 البتك العربى الافريقى

احدث الاخبار

 منكى