الاتصالات

احدث الاخبار

بعد 24 عاما.. إنهاء نزاع الشركة القابضة للنقل مع “التأمين”

فردوس محسن | 14 يناير, 2018 3:58 م

أنهت الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والشركة القابضة للتأمين نزاعا دام 24 عاما، وتم الإعلان عن اتفاق ودي لاستغلال أرض، تبلغ مساحتها 31 ألف متر مربع بالإسكندرية، كانت تحت حيازة شركة أعمال النقل، التابعة للشركة القابضة للنقل، وتخضع للقانون 159.

وقد وقعت شركة أعمال النقل مع شركة مصر لتأمينات الحياة اتفاقا، لإنهاء النزاع، مقابل حصول شركة أعمال النقل على 100 مليون جنيه مقابل إخلاء الأرض، وسداد 10 ملايين جنيه مقابل حق الانتفاع عن السنوات السابقة، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه تعويضا عن المباني المقامة على الأرض.

من جانبه، أكد اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، أن المبلغ المتبقي لشركة أعمال النقل سيتم توجيهه لاستثمارات فى الشركة، لدعم نشاطها بالمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن شركة أعمال النقل مباعة لاتحاد العمال المساهمين، غير أن أسهمها بالكامل مرهونة للقابضة للنقل، وعليه فإنها تحت الإدارة الكاملة للشركة القابضة، رغم تبعيتها للقانون 159.

وأضاف “يوسف”، فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الأرض سيتم استغلالها لإقامة مشروع كبير، إلا أن هذا الأمر مرهون بموافقات محافظة الإسكندرية على النشاط المزمع إنشاؤه فى الأرض.

وشدد على أن استغلال الأصول غير المستغلة إستراتيجية لوزارة قطاع الأعمال العام، ولكن أحيانا نواجه بعض المشكلات بشأن نزاعات على بعض تلك الأصول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في قائمه بريد هرم مصر

 البتك العربى الافريقى

احدث الاخبار

 منكى