الاتصالات

احدث الاخبار

محافظ القاهرة يشهد فعاليات حملة ” خليك زي آدم ” بمصر الجديدة

ايه مصطفى | 14 يناير, 2018 1:47 م

 شهد م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة انطلاق بدء فعاليات حملة
” خليك زي آدم .. وما ترميش حاجة على الأرض ” بحي مصر الجديدة وهى مبادرة تهدف إلى رفع وعي المواطن لأهمية مساعدة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خططها لرفع كفاءة النظافة بالشوارع بعدم إلقاء المخلفات وخاصة الخفيفة التي لاتمثل عبء على المواطنين في الاحتفاظ بها وإلقائها بالأماكن المخصصة لها بداية من منطقة الكوربة .

وقد شارك في فعاليات الحملة عدد من طلاب المدارس الدولية وكلية التربية النوعية وأطفال ” مبادرة أولاد مصر بخير ” التابعة لمركز شباب الجزيرة ، بالاضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية من بينها جمعية تراث مصر الجديدة وجمعية خدمات مصر الجديدة والتي قامت بنشر سلال القمامة على أعمدة الانارة وتوزيع الملصقات الخاصة برفع وعي المواطنين بعدم إلقاء المخلفات ، وقد حظيت الحملة بتفاعل المواطنين المتواجدين بمنطقة الكوربة .

وأكد المحافظ على استمرار الحملة في نشر فعالياتها بأحياء القاهرة المختلفة لإعادة الوجه الحضاري للقاهرة كواحدة من أهم عواصم العالم ، وأنه سيتم إجراء مسابقة بين 38 حي بالقاهرة وتقييم أعمالهم وفعالياتهم شهرياً ، ومنح مكافأة مالية لأفضل 3 أحياء شهرياُ بناء على تفاعل شباب الحي من المدارس ومراكز الشباب والتجمعات الطلابية ، ومشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والمؤسسات الاقتصادية والمواطنين .

يذكر أن حملة ” خليك زي آدم ” هي مبادرة توعوية أطلقتها محافظة القاهرة بداية الشهر الجاري ، وقد تم اختيار اسم آدم وهو اسم أبو الخليقة ويطلق على كافة البشر دون النظر إلى دين أو جنس أو سن وأطلق على شخصية ابتكاريه لطفل يوجه رسالة لقرناءه ولجميع الأعمار السنية بأهمية الحفاظ على نظافة الشارع.

شهد الاحتفالية اللواء / محمد الشيخ السكرتير العام ، ود . مدحت الشريف عضو مجلس النواب عن مصر الجديدة ، وم . إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة
ود . نبيل الجوهري رئيس جمعية مصر الجديدة وعدد من الشخصيات العامة وأصحاب المحلات ومالكي العقارات بالمنطقة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في قائمه بريد هرم مصر

 البتك العربى الافريقى

احدث الاخبار

 منكى