فتتح عصام البديوى محافظ المنيا، صباح اليوم، موسم عصير القصب بمصنع سكر أبوقرقاص، بحضور دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص، والمهندس محمد إبراهيم مدير المصنع وعدد من نواب البرلمان.
تفقد المحافظ عدد من أقسام المصنع شملت قسم التفريغ الميكانيكي والعصارة وقسم الرقابة الصناعية والجودة وعنبر تعبئة السكر، وعنبر نافضات السكر، والذي يتم فيه فصل السكر عن العسل وهى المرحلة التي تسبق تعبئة السكر.
وفي تصريحات لسيادتة لمراسل جريدة “هرم مصر”في المنيا وجه المحافظ بضرورة التنسيق بين مديرية التموين ومديرية الزراعة لتنظيم عدد من القوافل والندوات التثقيفية لتوعية المزارعين بأحدث الأساليب لزراعة المحاصيل السكرية، وإطلاعهم على الطرق الحديثة للري وتدريبهم على تطبيق أسلوب المكافحة المتكاملة المقاومة للآفات مما يساهم في زيادة إنتاجية محصول قصب السكر.
من جانبه، قال المهندس محمد إبراهيم مدير مصنع سكر أبوقرقاص، إن المنتجات التي يقوم المصنع باستخراجها من عصير قصب السكر تتنوع ما بين ( السكر، الكحول النقي، خميرة للأعلاف الحيوانية، علف حيواني )، مؤكدًا أنه يتم أخذ عينات من محصول القصب الذي يتم توريده من المزارعين لاختبار جودة المحصول وقياس نسبة السكر به، مع أخذ عينات للمنتج خلال جميع مراحله لمعرفة مدى انطباقه للمعايير الواجبة واشتراطات الجودة المطلوبة.
Inline imageنتيجة بحث الصور عن محافظ المنيا عصام البديوي في مصنع السكر


صحة المنيا تغلق 17 منشأة طبية مخالفة
أعلنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، إصدار قرارات ترخيص 14 منشأة طبية خاصة، وإغلاق إداري لـ17 منشأة طبية مخالفة.
جاء ذلك أثناء المرور على 170 منشأة خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، خلال عدد من حملات التفتيش التي نظمتها المديرية خلال ديسمبر الماضي، بهدف إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية داخل تلك المنشات الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.
قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ل”هرم مصر”باالمنيا  إن قرارات الغلق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة، وأضافت أنه تم معاينة عدد 8 مراكز طبية خاصة تمهيدًا لمنحها تراخيص التشغيل.
Inline image

“تموين المنيا”: حملات مكثفة لتدوين الأسعار على المنتجات
أكد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن هناك عقوبات رادعة لكل من لم يلتزم بقرار التسعيرة والذى يلزم بتدوين سعر البيع للمستهلك عى كل عبوة بخط واضح لكى تكون واضحة للمستهلك، مؤكدا استمرار الحملات المكثفة للمديرية ومباحث التموين لمراقبة الالتزام بقرار التسعيرة. والتفتيش المفاجئ بشكل يومى على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من تنفيذ الإجراءات والذى ينص على إعلان التجار عن أسعار البيع للمستهلكين من خلال عرضها للجماهير بشكل واضح والالتزام بفواتير الشراء.
وأضاف “يوسف” فى تصريح صحفى لمراسل جريدة “هرم مصر”في المنيا  أنه سوف يتم تحرير محاضر فورية للغير ملتزمين بهذا القرار، مؤكدا أن الحملات المكبرة مستمرة على محلات البقالة والمحلات لمراقبة الأسعار والتأكد بصفة مستمرة من مدى صلاحية السلع المعروضة وجودتها.
Inline image

ضبط 15 قطعة سلاح خلال حملة أمنية بالمنيا
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط 15 قطعة سلاح و13 طلقة نارية متنوعة خلال حملة أمنية على مستوى مراكز المحافظة التسع استهدفت العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.
تلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف إخطارا من العميد دكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي يفيد ضبط الآتى: 8 فرد محلي الصنع وبندقية آلية وبندقية خرطوش ومسدس مجهول الماركة و13 طلقة نارية متنوعة.
تحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات، وتم التحفظ علي المتهمين والمضبوطات.
Inline image

مقتل زوجة على يد زوجها في المنيا
عثرت الأجهزة الأمنية بمركز ملوي جنوب المنيا على جثة ربة منزل داخل منزلها.
تلقى مدير أمن المنيا اللواء ممدوح عبد المنصف، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ملوي، بتلقيه بلاغًا بالعثور على “روضة.ف.م.”، 20 سنة، جثة هامدة، داخل منزلها، في شارع الطاحونة.
وبانتقال أجهزة الأمن، عُثر على الجثة داخل إحدى غرف المنزل، بكامل ملابسها، ومصابة بجرح طعني في الرقبة.
وبسؤال زوجها “هشام.ع.ك.” 26 سنة، عامل، اعترف بقتل زوجته؛ بسبب خلافات بينهما، حيث طعنها عدة طعنات في رقبتها بقطعة زجاج.
وتحرر المحضر بالواقعة، وجار إخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.
Inline image