الاتصالات

احدث الاخبار

محافظ المنيا يشيد بإدارة الأملاك فى توثيق المواقع على الخرائط الرقمية

فردوس محسن | 10 يناير, 2018 12:00 م
أشاد عصام البديوى، محافظ المنيا، بجهود إدارة الاملاك ومركز المعلومات والوحدة الفنية الهندسية وكافة القطاعات والإدارات التى شاركت فى الملف الخاص باسترداد أراضى الدولة، وفي تصريحات لجريدة “هرم مصر”في المنيا أعرب عن تقديره للدور الذى قامت به ادارة الاملاك فى انجاز توثيق كافة المواقع على الخرائط الرقمية “GIS “وكانت اول محافظة تنجز هذا العمل، وهو الامر الذى اشادت به وزارة التنمية المحلية وقامت الادارة بتقديم دورة تدريبية فيها لباقى المحافظات.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة استرداد الأراضى، وذلك لإنهاء اجراءات التقنيين لحالات التعدى على اراضى املاك الدولة بالنسبة لجميع جهات الولاية داخل تطاق المحافظة ،بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والمهندس عاطف طه مدير ادارة الاملاك ورؤساء المراكز التسعه.
ورحب المحافظ خلال الاجتماع بالسكرتير العام للمحافظة فى اول يوم عمل له، معربا عن امنياته بان يكون خير داعم ومساند لجهود المحافظة خلال الفترة القادمة والتى تشهد فيها المحافظة نقلة كبيرة وتحركا فى كافة القطاعات ،حيث تقوم حاليا وزارة الزراعة، بتوجيهات من رئيس الجمهورية بزراعة واستصلاح 30 الف فدان غرب غرب المنيا، وتشمل التراكيب المحصولية فى هذه المنطقة محصول القطن، والذى سيتم استخدام الميكنة الزراعية فى كل مراحل إنتاجه بدءًا من الزراعة حتى الجنى، بما يتواكب أيضا مع حملة إعادة إحياء زراعة القطن بمحافظة المنيا، كما تضم التراكيب المحصولية أيضا بنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلا عن النباتات الطبية والعطرية، وستقدم وزارة الزراعة كافة أشكال الدعم الفنى من خلال أجهزتها المختلفة ومعاهد مركز البحوث الزراعية، لسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع، كما ستقدم المحافظة كافة اوجه الدعم الخاصة بالمشروع.
Inline image

ضبط 109 حالات غش فى الأسبوع الأول والثانى من امتحانات
قال الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا ل”هرم مصر”باالمنيا أنه تم ضبط 109 حالات غش بامتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة المنيا خلال الأسبوع الأول والثانى من امتحانات الجامعة، حيث تم ضبط 92 حالة غش حصيلة الأسبوع الأول، وخلال الأيام الأولى من الأسبوع الثانى تم ضبط 17 حالة غش آخرى ليبلغ إجمالي حالات الغش خلال الأسبوعين 109 حالات، جاءت بواقع 75 حالة تم توقيع عقوبة إلغاء المادة لهم وذلك بكليات التربية والتربية النوعية والحقوق والسياحة والفنادق والتربية الرياضية والعلوم والتربية للطفولة المبكرة، والهندسة، والآداب، والحاسبات والمعلومات والمعهد الفنى للتمريض، ودار العلوم والتربية الفنية.
وتم توقيع عقوبة الإنذار لــ21 حالة بكليات التربية الرياضية، ودار العلوم، والتربية، والآداب، بالإضافة  إلى إحالة 11 حالة لمجلس التأديب بكليات  التربية والتربية الرياضية ودار العلوم، كما تم توقيع عقوبة إلغاء المادة والمادة التى تليها وتوقيع المادة 125 لطالبين بكلية التربية الرياضية.
Inline image

محافظ المنيا: تقديم كافة أشكال الدعم لإحياء زراعة القطن
قال اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، إن وزارة الزراعة، تنفذ توجيهات رئيس الجمهورية بزراعة واستصلاح 30 الف فدان غرب المنيا، وتشمل التراكيب المحصولية في هذه المنطقة محصول القطن، والذي سيتم استخدام الميكنة الزراعية في كل مراحل إنتاجه بدءًا من الزراعة حتى الجني، بما يتواكب أيضًا مع حملة إعادة إحياء زراعة القطن بالمحافظة، كما تضم التراكيب المحصولية أيضًا بنجر السكر، فول الصويا، الذرة الرفيعة، الطماطم، الكنتالوب، فضلاً عن النباتات الطبية والعطرية، وستقدم وزارة الزراعة كافة أشكال الدعم الفني من خلال أجهزتها المختلفة ومعاهد مركز البحوث الزراعية، لسرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع، كما ستقدم المحافظة كافة أوجه الدعم الخاصة بالمشروع.
وأشاد البديوي عبر “هرم مصر”في المنيا بجهود إدارة الأملاك ومركز المعلومات والوحدة الفنية الهندسية وكافة القطاعات والإدارات التي شاركت في الملف الخاص باسترداد أراضي الدولة، معربًا عن تقديره للدور الذي أدته إدارة الأملاك في إنجاز توثيق كافة المواقع على الخرائط الرقمية “GIS”، وكانت أول محافظة تنجز هذا العمل، وهو الأمر الذي أشادت به وزارة التنمية المحلية، وقدمت الإدارة دورة تدريبية فيها لباقي المحافظات.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة استرداد الأراضي، وذلك لإنهاء إجراءات التقنيين لحالات التعدي على أراضي أملاك الدولة بالنسبة لجميع جهات الولاية داخل نطاق المحافظة، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة والمهندس عاطف طه مدير إدارة الأملاك ورؤساء المراكز التسع.
رحب المحافظ خلال الاجتماع بالسكرتير العام للمحافظة في أول يوم عمل له، معربًا عن أمنياته بأن يكون خير داعم ومساند لجهود المحافظة خلال الفترة القادمة، والتي تشهد فيها المحافظة نقلة كبيرة وتحركًا في كافة القطاعات.
Inline image

315 ألف حالة تستفيد من تكافل وكرامة بالمنيا
قال محمد سيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا إن عدد المستفيدين بمختلف مراكز محافظة المنيا التسعة ببرنامج تكافل وكرامة بلغ نحو 315 ألف حالة”.
واستكمل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في تصريحات صحفية ” لجريدة “هرم مصر”في المنيا   أن هناك لجان مسألة مجتمعية من قبل المحافظة ويرأس كل لجنة رئيس قرية، ويتم خلالها متابعة الحالات المستفادة من برنامج تكافل وكرامة بمختلف قرى ومراكز المحافظة، وإذا تبين أن هناك حالات لا تستحق يتم وقفها على السيستم”.
Inline image

مصدرأمني: انتهاء أزمة كنيسة السيدة العذراء في المنيا
أكد مصدر أمني بمديرية أمن المنيا ل”هرم مصر”باالمنيا انتهاء أزمة كنيسة السيدة العذراء بقرية الشيخ علاء وعودة الهدوء للقرية.
وأضاف أنه تم إعادة فتح الكنيسة وإقامة الشعائر الدينية بها، دون حدوث أي احتكاكات.
يذكر أن كنيسة السيدة العذراء بقرية الشيخ علاء التابعة لمركز المنيا شهدت وقوع أحداث طائفية منذ عام 2015 عقب قيام المطرانية بشراء منزل وإقامة الشعائر الدينيه، وآثار ذلك حفيظة بعض المتشددين بالقرية، وتم منع الأخوة الأقباط من ممارسة شعائرهم، مما دفع أجهزة الأمن لإغلاق المنزل منعا لوقوع أحداث طائفية.
وعقب تقديم المسئولين بالكنيسة الأوراق والتراخيص للجهات المعنية للحصول على موافقة لإقامة الشعائر الدينية المسيحية، فتم على الفور إعادة افتتاح الكنيسة مجددا.
Inline image

مصرع طفل صعقه تيار كهربائي في المنيا
صعق تيار كهربائي صادر من غسالة طفل داخل منزله بمركز سمالوط في المنيا، ونتج عن ذلك وفاته في الحال.
تلقى اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمالوط غرب، بتلقيه بلاغًا من “عيسى. غ”، 38 عامًا، أمين شرطة، بوفاة نجله “كراس” 4 سنوات، إثر صعق كهربائي من غسالة متواجدة داخل المنزل، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.
بتوقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أنّ الوفاة جاءت نتيجة صعق كهربائي، ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات وصرحت بدفن الجثة.
نتيجة بحث الصور عن صور مصرع طفل صعقه تيار كهربائي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في قائمه بريد هرم مصر

 البتك العربى الافريقى

احدث الاخبار

 منكى